وزير الداخلية الفرنسي جيرالد يلغي اجتماعاً مع نظيرته البريطانية بريتي باتيل

وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان( أرشيف)

ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء، اليوم (الجمعة)، أن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان ألغى اجتماعا مع نظيرته البريطانية بريتي باتيل كان مقررا يوم الأحد المقبل في ضوء الانتقادات الأخيرة التي وجهها رئيس الوزراء بوريس جونسون لفرنسا بشأن تعاملها مع قضية المهاجرين غير الشرعيين، وفقا لذات الوكالة.

وقال جونسون إنه كتب إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس (الخميس)، ليحدد خمس خطوات يمكن للبلدين اتخاذها لتجنب وفاة المزيد من المهاجرين الذين يحاولون عبور القنال الإنجليزي، وانتقد تعامل باريس مع قضايا الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال إن وزير الداخلية جيرالد دارمانان أبلغ نظيرته البريطانية بأنها «لم تعد موضع ترحيب» في اجتماع تستضيفه فرنسا يوم الأحد بشأن قضية المهاجرين غير الشرعيين.

وذكر أتال لتلفزيون (بي.إف.إم) بخصوص رسالة جونسون «تلك الرسالة تفتقر للياقة الرسمية ومحتواها غير لائق».

وقال وزير النقل البريطاني جرانت شابس إن بلاده تأمل أن تعيد فرنسا النظر في إلغاء دعوة وزيرة الداخلية لحضور اجتماع مقرر عقده مطلع الأسبوع لمناقشة قضية المهاجرين غير الشرعيين.

وذكر شابس في حديث إلى بي.بي.سي نيوز: «لا يمكن لأي دولة أن تعالج هذا الأمر بمفردها، لذا آمل أن يعيد الفرنسيون التفكير في المسألة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.