وادي زم: مجلس المجتمع المدني لتتبع الشأن المحلي يدق ناقوس الخطر حول الوضعية المزرية للمدينة

زينب بلحسن

 

 نظم مجلس المجتمع المدني لتتبع الشأن المحلي بوادي زم يوم أمس بالنادي الرياضي اجتماعا موسعا بحضور ومشاركة مجموعة من الفعاليات السياسية والجمعوية والنقابية لمناقشة وتدارس مجموعة من النقط التي تهم مشكل البطالة وكيفية إنقاذ المقاولات الصغرى من الإفلاس وتوقف مجموعة من المشاريع الاقتصادية والمدرة للدخل وغياب البرامج الثقافية وكذا استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي بشكل صارخ خاصة على مستوى زنقة سوق الاثنين حيت عرف هذا الاجتماع مجموعة من التدخلات صبت جميعها في اسباب ومسببات هذا التراجع الكلي وسبل معالجة الوضع عبر ايجاد حلول ووضع مقترحات يمكنها ان تساهم في النقاش العام من أجل تنمية المدينة والنهوض بها.

  وقد أصدر مجلس المجتمع المدني لتتبع الشأن المحلي بلاغا يدق فيه ناقوس الخطر حول الوضعية المزرية للمدينة يعلن فيه ما يلي:

دعوته لكل فعاليات المجتمع المدني من اجل جعل مصلحة المدينة فوق كل اعتبار والحفاظ على موضوعية تتبع القضايا المتعلقة بمصلحة المدينة. تعبيره عن قلقه من استمرار غياب فرص الشغل خاصة لدى مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط. _مراسلته كافة الجهات المعنية وطنيا وجهويا واقليميا من اجل تحمل مسؤوليتها بخصوص الاوضاع الاجتماعية المزرية بالمدينة ووضع مقترحات قابلة للتنفيذ .

 تعبيره عن قلقه من غياب تفسيرات مقنعة من طرف المسؤولين عن توقف المشاريع الكبرى مع التساؤل عما إذا كان لهذا الجمود أسباب مجهولة .

 دعوته للسلطات المحلية بتحمل مسؤوليتها بخصوص تنظيم الباعة المتجولين خاصة بزنقة سوق الإثنين بشكل يحفظ للسكان والباعة المتجولين والمارة ودافعي الضرائب .

دعوته لتحرير الطريق والملك العمومين واحترام النظام العام وعدم التساهل مع الظواهر المشينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.