حفل اختتام مهرجان ملكة جمال الزي الأمازيغي بورزازات

لوبوان 24 : ورزازات.
عبد الله أيت المؤذن/

أسدل الستار عن مهرجان ملكة جمال الزي الامازيغي في دورته الثانية تحت شعار “تثمين دور المرأة للنهوض بالتنمية المحلية” بقصر المؤتمرات بورزازات يوم السبت 21 يناير 2023،

 

حيث حضر فعاليات هذا الحفل العديد من الشخصيات المدنية والسلطات المحلية وجمهور غفير من ساكنة مدينة ورزازات.
وقد افتتح الحفل الختامي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم الاستماع للنشيد الوطني ، وبعده إلقاء كلمات ترحيبية بالمناسبة، استهلت بكلمة السيد مدير المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بورزازت سعيد أويي الذي أكد من خلالها على ” أن هذا المهرجان جاء في إطار المساهمة في التنمية المحلية ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا، معبرا عن ارتياحه لهذا التنظيم من طرف المنظمين، معتبرا أن هذا المهرجان من شأنه إعطائه شحنة كبيرة ودفعة قوية، كما يشكل ردا للاعتبار للغة الأمازيغية إلى جانب اللغة العربية والحسانية باعتبار المملكة المغربية بلد متنوع الثقافات، بل هذا ما أكده دستور 2011 للمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.


وأضاف أن هذه الدورة من المهرجان،هي نسخة سيتم تكريم العديد من الوجوه الفنية والثقافية التي أعطت الشيء الكثير للثقافة بورزازات وسيتم الاعلان في نهاية الحفل عن الفائزة بملكة جمال الزي الأمازيغي متمنيا التوفيق لكل المشاركات في المسابقة”.
وقد عرف الاحتفال تقديم فقرات ترفيهية وموسيقية أمازيغية متنوعة أبدع فيها الفنانون من الصغار والكبار أتحفت الجمهور والحاضرون في الحفل.
كما تم عرض الزي الأمازيغي من طرف مجموعة من العارضات اللواتي تنافسن على لقب ملكة جمال الزي الأمازيغي وبلغ عددهن 31 عارضة ، بالإضافة إلى تكريم مجموعات من الفعاليات في الحقل الثقافي والفني بورزازات..
ليختتم الحفل بإعلان الفائزة بلقب ملكة  جمال الزي الأمازيغي نهيلة الحرشي . وتتكون لجنة التحكيم المشرفة على المسابقة من :الأستاذة : أمينة البيضاوية – الأستادة : نعيمة العلوي – الأستاذ : محمد بوخرواش..

للإشارة نظم المهرجان من طرف المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بورزازات بشراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة بورزازات الجماعة الترابية لترميكت. .المجلس الإقليمي لورزازات مجموعة من الجمعيات الدين أبو البلاء الحسن من أجل إنجاح هده المبادرة. والتي ألقت استحسانا لدى الساكنة وجهة درعة تافيلالت بصفة عامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.