اللجنة المحلية للتضامن مع معتقلي الرأي تتضامن مع المدونة سعيدة العلمي مطالبة السلطات بالإفراج عنها

لوبوان24/

 

في بلاغ لها طالبت اللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي وهيئة مساندة الريسوني والراضي ومنجب المعطي وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير، بالإفراج الفوري عن المدونة سعيدة العلمي.

وأكدت اللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي وهيئة مسانة الريسوني والراضي والمعطي منجب وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بقلق شديد، أنها تابعت استدعاء المدونة سعيدة العلمي من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للمثول أمامها يوم الأربعاء 23 مارس 2022، والتي قررت وضع سعيدة العلمي تحت الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة، لتُحال في حالة اعتقال يوم الجمعة 25 مارس على أنظار محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والتي تابعتها بتهم ثقيلة.

واعتبرت في بيان لها، بأن التهم التي تتابع من أجلها سعيدة العلمي وهي: إهانة هيئة نظمها القانون وإهانة موظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال مست بالاحترام الواجب لسلطتهم وتحقير مقررات قضائية وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة لأشخاص قصد التشهير بهم، تأتي عقب تعبير هذه الناشطة عن رأيها سلميا بخصوص تدبير الشأن العام والواقع المعيش المتّسم بأزمة اجتماعية واقتصادية خانقة.

كما اعتبرت هذه المتابعة حلقة جديدة من حلقات ترهيب المواطنين، خصوصا المتضامنين مع عمر الراضي وسليمان الريسوني وتوفيق بوعشرين ونور الدين العواج ومعتقلي حراك الريف وكافة معتقلي الرأي، وفصلا آخر من فصول الانتقام وتصفية الحسابات مع المنتقدين والمخالفين للتوجهات الرسمية.

ودعت إلى الاستمرار في التعبئة والتعريف بقضايا الاعتقال السياسي بالمغرب، وجعل هذا الملف أولوية الأولويات ومدخلا لبناء مغرب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.