هل انتشر التطرف والإرهاب في صفوف الشباب البريطاني؟

لوبوان24: الشرق الاوسط/

ضابط كبير في مكافحة الإرهاب في يدق ناقوس الخطر بشأن الأطفال والشباب الذين يتجهون نحو التطرف الشديد، منطلقا من قضية أثارت الضجة حول شاب بريطاني في العشرين من العمر، كان يحض للقيام بعمليات إرهابية.

نشرت في: 20/03/2024 – 13:09

1 دقائق
المقر الرئيسي لشرطة العاصمة، في لندن، بريطانيا
المقر الرئيسي لشرطة العاصمة، في لندن، بريطانيا REUTERS – PETER NICHOLLS
إعداد:
هدى الحسيني – لندن
إعلان

حذر أندي ميكس، وهو ضابط كبير في مكافحة الإرهاب، من أن الأطفال والشباب في المملكة المتحدة أصبحوا متطرفين بشكل متزايد بعد قضاء فترات طويلة على الإنترنت خلال الحجز أثناء تفشي الوباء كورونا.

كان ميكس، رئيس التحقيقات في شرطة مكافحة الإرهاب، يتحدث بعد سجن طالب يبلغ من العمر 20 عاما لمدة 13 عاما، بعد إدانته بالتحضير لأعمال إرهابية من خلال مراجعة دليل صنع القنابل.

قال جيكوب غراهام، وهو فوضوي يساري، إنه يريد قتل 50 سياسيا على الأقل، وإنه مناهض تماما للحكومة ويرفض الطريقة التي تم بها التعامل مع أمور معينة، كالوباء، وتكلفة المعيشة.

وقام بدفن سكين ومواد كيميائية لصنع القنابل في غابة في فورم بالقرب من ليفربول، وعند صدور الحكم قال القاضي لغراهام: “في الواقع، أنت شاب خطير، لقد وصفت نفسك بأنك أول إرهابي صنع محلي في المملكة المتحدة”.

وكانت أرقام وزارة الداخلية الصادرة الأسبوع الماضي أظهرت أن عدد الأطفال الذين ألقي القبض عليهم للاشتباه في ارتكابهم جرائم إرهابية بلغ رقما قياسيا في العام الماضي ببريطانيا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.