مصطفى بايتاس : وزير العدل سيعلن موقفه من مباراة المحاماة المثيرة للجدل (دورة 04 دجنبر 2022)

عزيز المسناوي/ 

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي بإسم الحكومة مصطفى بايتاس، بأن وزير العدل، لديه موقف واضح بشأن مباراة المحاماة دورة 04 دجنبر 2022، المثيرة للجدل.
وأضاف المسؤول الحكومي، خلال ندوته الصحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس 05 يناير الجاري، أنه تحدث مع وزير العدل حول هذا الموضوع، وأخبره بأن له موقفا واضحا سيشرحه في الساعات القليلة المقبلة.
وكانت نتائج مباراة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة قد أثارت موجة غضب على منصات التواصل الاجتماعي، إثر الشكوك التي تحوم حول مصداقية لائحة الناجحين المعلن عنها.
واتهمت تدوينات ومنشورات متفرقة على “الفيسبوك” الجهة المشرفة على تنظيم المباراة بالتلاعب بالنتائج إثر ظهور أسماء تربطها علاقة بمحامين ومسؤولين معروفين.

من جهته، أكد عبد اللطيف وهبي، أن المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في إمتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة من حقهم الإطلاع على النتائج، مشيرا إلى أن وزارة العدل تلقت طلبات في الموضوع.

وأوضح وزير العدل، الثلاثاء الماضي بعد استضافته على قناة (الأولى) في برنامج (نقطة إلى السطر)، أنه كان يتوقع النقاش الدائر حاليا حول امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، قائلا “تقدم للمباراة أزيد من 70 ألفا، ونجح من بينهم 2000 شخص، من الطبيعي جدا أن ننتظر هذا النقاش الدائر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.