آيت الطالب ينهي مهام مدير جهوي للصحة

✍️ عزيز المسناوي/

أصدر وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، قرارا يقضي بإنهاء مهام خالد سلمي من منصبه كمدير جهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة – تافيلالت.

وبحسب قرار آيت الطالب، الذي اطلع عليه “لوبوان24″، تم تعيين مكانه الدكتور محمد الخصال، بعد أن كان يشتغل مندوبا إقليميا لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم خريبكة، على أن يتم يحرر محضر انهاء المهام وتوجهه إلى مديرية الموارد البشرية قصد التسوية.

ورجحت مصادر، أن تكون الزيارة الأخيرة للوزير وراء هذا الإعفاء، خصوصا بعدما وجد المسؤول الأول عن القطاع عددا من المعدات الطبية في الصناديق لمدة طويلة دون إستعمالها، مع وجود شبهة تجاوزات في الترخيص لأطباء إختصاصيين بالسفر والعمل خارج النفوذ الترابي للجهة.

وضمن مقرر إنتقال وقعه خالد آيت الطالب، ينتقل محمد خصال طبيب من الدرجة الاستثنائية مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم خريبكة لممارسة مهام مدير جهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت، وذلك تطبيقا لأحكام المادة 13 من المرسوم رقم المتعلق بكيفيات تعيين رؤساء الأقسام ورؤساء المصالح بالإدارات العمومية.

ويتعين على المعني بالأمر، وفق ذات المقرر، أن يتقدم فور توصله بهذا المقرر إلى وزير الصحة و الحماية الاجتماعية قصد استلام مهامه، ويوجه محضر التوقف واستلام المهام إلى مديرية الموارد البشرية قصد التسوية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة كانت عينت في وقت سابق الدكتور محمد الخصال مديرا على مستشفى سانية الرمل سنة 2019، وبعدها مندوبا إقليميا لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية

بإقليم خريبكة، عقب الجهود التي بذلها للنهوض بأوضاع مستشفى تطوان و الرفع من جودة خدماته مع المواجهة الجيدة لجائحة كورونا، قبل أن يتم تعيينه صباح اليوم الإثنين 02 يناير الجاري، على رأس المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة – تافيلالت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.