لوبوان24: وزارة الداخلية تصدر قرار توقيف الزايدي من مزاولة مهامه بجماعة واد الشراط

لوبوان24/ مراسلة ابن سليمان:

علمت جريدة لوبوان24 أن  وزارة الداخلية أصدرت قرارها بتوقيف سعيد الزايدي عن ممارسة أي مهمة بالمجلس الجماعي لواد الشراط  باعتباره عضوا به.

كما أنه من المنتظر أن يباشر عامل إقليم ابن سليمان إجراءات تبليغ هذا القرار، الذي سيدخل حيز التنفيذ في انتظار أن يصير الحكم الصادر في حق الزايدي حائزا لقوة الشيء المقضي به بعد البت فيه من طرف محكمة النقض.

ويأتي هذا القرار في انتظار الحسم النهائي في المتابعة القضائية للزايدي الجارية بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، بينما يبقى قرار عزله من عدمه من اختصاص المحكمة الإدارية. وقد سبق عزله من رئاسة المجلس الجماعي، حيث تولى جلال عبدالكبير مهمة الرئاسة.

وكان الزايدي يرأس إحدى أغنى الجماعات القروية بالمغرب، هي جماعة واد الشراط الموجودة شمال مدينة بوزنيقة، قبل أن يتم اعتقاله من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على شكاية تقدم بها مقاول يتهمه فيها بالابتزاز وطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وفي 31 مارس من السنة الجارية قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بسنة حبسا نافذا في حق الزايدي، المنتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية، وغرامة مالية قدرها 800 ألف درهم. كما حكمت عليه بتعويض مدني قدره 500 ألف درهم، بعد مؤاخذته بتهمتي الارتشاء والابتزاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.