جريدة الكترونية

بلاغ صحفي: الملتقى الدولي الحادي عشر للصناعة التقليدية بورزازات

0

متابعة لوبوان24/


تحت شعار “أناملنا” تنظم الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات النسخة الحدية عشرة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية، في الفترة الممتدة من 24 ماي إلى غاية 12 يونيو 2023، بساحة 3 بمدينة ورزازات.

 


هذه الدورة ستعرف مشاركة حرفيين من داخل المغرب وخارجه ، ، ومجموعة من الجمعيات والتعاونيات من داخل المملكة، منها المنضوية تحت لواء الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات، حيث من المنتظر ان يشارك بالمعرض أزيد من 240 حرفي.
تمثل النسخة الحادية عشرة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية بورزازات فرصة هامة للحرفيين لتبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز التعاون والتبادل التجاري بينهم. وتعكس الفعالية أهمية الصناعة التقليدية في تنمية المنطقة، وتعزيز الثقافة والتراث المحليين.وسيشهد الملتقى تنظيم محاضرات ولقاءات حول مواضيع تتمحور حول تطوير الصناعة التقليدية وترقية المبادلات الخارجية.
الملتقى الدولي يهدف إلى تعزيز وتنمية قطاع الصناعة التقليدية، وذلك من خلال تنظيم ندوات، ورشات عمل، ودورات تكوينية تحت إشراف 12 خبيرا متخصصا في هذا المجال الحيوي والاستراتيجي .و سيتم التركيز خلال الفعاليات على التسويق الإلكتروني والتسويق التضامني، بهدف تعزيز فرص الانتشار والترويج للمنتجات التقليدية. فضلا عن بناء شراكة فاعلة في هذا المجال الذي يعتبر أحد أهم عوامل الاتصال والتواصل بين مختلف الشعوب والدول.
كما يهدف الملتقى إلى إتاحة فرصة اللقاء والاحتكاك بين مهنيي الصناعة التقليدية، فضلا عن تأسيس إطار لتبادل الخبرات بين الصناع التقليديين المغاربة والأجانب، وتحفيزهم على بذل المزيد من المجهودات للارتقاء بالمنتوج المغربي إلى مستوى التنافسية على الصعيد الدولي وتشجيع التنافس بين الدول المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية السنوية التي ستساهم في التعريف بتقاليد وثقافات الدول التي تعرض منتوجها التقليدي في هذا الموعد الدولي.
كما سيتضمن برنامج الملتقى تنظيم عدة أنشطة ثقافية، اجتماعية، تكوينية، مسابقات وزيارات ميدانية، إضافة إلى حضور فنانين وفرق فلكلورية وشعبية لإحياء السهرات الفنية الموازية للملتقى.

اترك تعليقا