لوبوان 24: بحضور رسمي هكذا مرت أجواء صلاة عيد الفطر بمصلى مدينة ورزازات

عبد الله أيت المؤدن./

 


صباح يومه السبت من الفاتح لشهر شوال 1444، حج إلى مصلى ورزازات جمع غفير من ساكنة المدينة  لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، بحضور عامل إقليم ورزازات السيد عبد الرزاق المنصور والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي والمنتخبين ومسؤولين أمنيين وقضائيين وغيرهم.

 


وقد توافد المصلون منذ ساعات الصباح الأولى إلى المصلى ، مرددين تكبيرات وتهليلات العيد. وتحول هذا الفضاء الواسع إلى قبلة للصغار والكبار، ذكورا وإناثا، للصلاة وتبادل التهاني.
كما أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية تجندت من أجل تنظيم الفضاء المخصص لصلاة العيد، ناهيك عن تنظيم عملية السير والجولان وركن السيارات، تفاديا للازدحام وضمان مرور الصلاة في ظروف جيدة.

 


وبعد أداء ركعتي صلاة عيد الفطر المبارك ألقى الامام خطبة العيد التي أكد من خلالها ، بعد التكبيرو الحمد والثناء، على أهمية العيد والفرحة التي يعيشها المسلمين بعد شهر من الصيام لما فيه من الخير الكثير والتقرب الى الله عز وجل، كما تطرق لعدد من المواضيع التي تهم حياة المسلم في علاقته مع ربه ومع باقي عباد الله.
واختتمت الخطبة برفع أكف الدراعة إلى الله تعالى بالدعاء  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين ولبلادنا المغرب بالأمن والأمان وبالرحمة لموتى المسلمين والمسلمات أجمعين.
كما تم تبادل التبريكات والتهاني والمصافحة بين المصلين بعد الصلاة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.