لوبوان 24 : تنظيم مأدبة إفطار جماعي لفائدة نزلاء السجن المحلي بورزازات.

عبد الله أيت المؤدن./

تحت شعار:” العمل الجمعوي مفتاح التنمية المحلية ” نظمت إدارة السجن المحلي بورزازات، بتعاون مع جمعية نور للتنمية الاجتماعية وبشراكة مع تعاونية تواسنا، مأدبة إفطار جماعي  بمناسبة شهر رمضان المبارك لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية،وذلك يوم الثلاثاء 04 أبريل 2023. بحضور مدير مؤسسة السجن المحلي ورزازات وموظفي إدارة السجن و فعاليات جمعوية وفنانين ووسائل الإعلام.


ففي كلمة ألقاها بالمناسبة ، أبرز مدير السجن المحلي بورزازات ، أمام الحاضرين، الأهمية البالغة التي تكتسيها هذه المبادرة الإنسانية الاجتماعية التي ترمي إلى زرع روح التضامن والتكافل تجاه هذه الفئة لما لها من أدوار اجتماعية في مد جسور التواصل والتفاعل بين النزلاء ومحيطهم الخارجي، منوها بهذه الالتفاتة الرامية إلى إشراك نزلاء المؤسسة في أجواء شهر رمضان المبارك الذي يتسم بفضائل كثيرة منها التآزر وقيم مثلى، وإدخال الفرحة عليهم ،مؤكدا أن المؤسسة السجنية ماضية في تنزيل إستراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من خلال الانفتاح على المبادرات التي من شأنها المساهمة في دعم مسار إعادة إدماج النزلاء، وتقوية الروابط الإنسانية في صفوفهم والدفع بهم إلى الرقي بسلوكياتهم والمساهمة في تغييرها للأفضل وجعلهم نماذج فاعلين في المجتمع. مع إضفاء الطابع الإنساني في بيئة إصلاحية تقوم على احترام حقوق النزيل وكرامته.


هذا وقد استفاد من الإفطار الجماعي 29 نزيل من فئة الأحداث و36 نزيل مسن ثم 36 فرد من عائلة الأحداث، وهذه العائلات حضرت مع أبنائها في هذه المناسبة،حيث ساد جو حميمي عائلي في أرجاء المكان، كما اندمج الحضور وموظفو المؤسسة السجنية مع النزلاء وتناولوا الإفطار جماعيا.
كما قدمت فقرات ووصلات موسيقية من تنشيط مجموعة من الفنانين، استمتع معها النزلاء واستهويت الحاضرون، كما تفاعل معها النزلاء بحماس كبير.

 المبادرة الإنسانية لقيت استحسانا كبيرا من طرف النزلاء وأسرهم لكونها خلقت جوا عائليا، وتركت في نفوسهم إحساسا ومشاعر المحبة والمودة والشعور بقيم التضامن والتآزر. معتبرينه حفل رام الانتقال من هذا الفضاء المغلق إلى فضاء أسري كسر الرتابة الزنزانة والإحساس بالوحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.