إقليم خنيفرة :وقوع عصابة الفراقشية في قبضة الدرك

عزيز المسناوي /

أوقفت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي كهف النسور، أول أمس الإثنين 13 فبراير الجاري، ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية ينشطون ضمن عصابة إجرامية لسرقة المواشي، أو ما يطلق عليهم في عدة مناطق مصطلح “الفراقشية”، بمختلف مدن ومراكز الإقليم.

وأفادت مصادر لـ “لوبوان24″، أن المصالح الدركية حجزت، في إطار البحث التمهيدي الذي باشرته في هذه القضية، سيارة نفعية يشتبه في إستعمالهما في تنفيذ الأفعال الإجرامية لهذه العصابة التي يجري البحث للكشف عن باقي أفرادها.

وينتظر أن يتم عرض الموقوفين الثلاثة على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ببني ملال للاستماع لهم قبل إحالتهم على غرفة الجنايات بالمحكمة المذكورة لمتابعة المسطرة القضائية.

ويأتي هذا التدخل الدركي في إطار الحملات الأمنية المتواصلة من أجل استتباب الأمن بشكل عام، والقضاء على ظاهرة “الفراقشية” بشكل خاص، إذ فعلت القيادة الجهوية بخنيفرة دوريات أمنية على مدار الساعة للقيام بحملات مراقبة وتمشيط بنفوذ تراب الإقليم، خاصة أثناء الليل بالدواوير والمناطق التي يستهدفها “الفراقشية”.

وكانت المصالح ذاتها رسمت خططا أمنية محكمة ترتكز بالأساس على عملية التواصل الواسع والمباشر مع مربي المواشي، وحثهم على ربط الإتصال المباشر بالدرك الملكي، الذي يوجد على أهبة الاستعداد للتدخل والتجاوب السريع، حين تحوم شكوك حول تحركات أشخاص أو عربات بمحيط الإسطبلات أو في الطرقات العامة سواء الإقليمية أو الغابوية.
وتواصل مصالح الدرك الملكي بمختلف مناطق إقليم خنيفرة حملات أمنية واسعة، وذلك في إطار التصدي الإستباقي لمختلف أشكال الجريمة ومحاربة كل الشوائب الأمنية، خاصة ظاهرة “الفراقشبة” والاتجار بالممنوعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.