جريدة الكترونية

هل انتهى بنا المطاف في إسبانيا بأكل الحشرات ..؟ رسميا بسكويت ودقيق ومكرونة مصنوعة من مسحوق الصراصير

0

 لوبوان24 إسبانيا : محمد الرضاوي / 

 

هل انتهى بنا المطاف في إسبانيا بأكل الحشرات..؟ سؤال بات يطرحه المستهلك حيث سمحت إسبانيا بتسويق طعام جديد منذ 4 يناير 2023. ويتعلق الأمر بمسحوق صراصير الليل، بحسب مصادر إعلامية إسبانية .وبهذه الطريقة، يُتيح التصريح الصحي شراء وبيع مسحوق صراصير الليل منزوع الدهن جزئيا. وبعد المصادقة على القانون وصدوره في الجريدة الرسمية، سيصبح رسميا وساري المفعول.

بدأ إدراج هذا الغذاء بعد طلب شركة Cricket One Co. Ltd في يوليو 2019 التصريح بتسويق مسحوق منزوع الدهن جزئيا تم الحصول عليه من صراصير الليل الكاملة ويمكن استخدامه في العديد من الأطعمة.

وبناءً على هذا الطلب، قدرت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية (EFSA) أن هذا الطعام (صراصير الليل) آمن في استخدامات مثل دقيق الخبز واللفائف متعددة الحبوب والبسكويت وأعواد الخبز وألواح الحبوب والبسكويت والمعكرونة والصلصات والبيتزا … أيضا في مختلف المقبلات، مثل البطاطس المقلية.

وذكرت مواقع إخبارية إسبانية، إن التصريح الصحي يسمح بشراء وبيع مسحوق صراصير الليل منزوع الدهن جزئيا. وبعد المصادقة على القانون وصدوره في الجريدة الرسمية، سيصبح رسميا وساري المفعول.

وبحسب تقييم المفوضية الاوروبية، فإن صراصير المنزل ويرقات الديدان القشرية، آمنة للاستهلاك الآدمي، ولكنها قد تشكل خطرا على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية.
القرار يتزامن مع موجة كبيرة من الغلاء والتضخم تشهدها القارة العجوز، في ظل تداعيات الأزمة الأوكرانية، والتي انعكست على أسعار الغذاء، فى الأشهر الماضية، والتي دفعت نحو العديد من الاحتجاجات التي شهدتها العديد من العواصم فى الآونة الأخيرة، مما يدفع نحو ضرورة العمل على إيجاد حلول لاحتواء الأزمات المركبة التي يشهدها العالم.

اترك تعليقا