استفادة أبناء التجار من صبحية ترفيهية تنشيطية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات

لوبوان 24: عبد الله أيت المؤدن/

شهدت قاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت بورزازات صباح يوم الأحد 22 يناير 2022 تنظيم صبحية لأزيد من 100 طفل من أبناء وبنات التجار المحليين، وذلك لتفعيل البرنامج الذي سطرته الغرفة ضمن فعاليات أيام التخفيضات التجارية المنظمة من 21 يناير 2023 إلى غاية 29 من نفس الشهر – شتاء ورزازات- تحت شعار “” تجارة القرب رافعة للتنمية الاقتصادية المحلية”” والتي يستفيد منها التجار والزبناء على حد سواء. وهذا بتنسيق مع جمعية الامل للتجارة و الخدمات بمدينة ورزازات وجمعية تجار وحرفيي ساحة المارشي القديم وجمعية الباعة بالأسواق الرسمية بورزازات، جمعية التضامن للباعة بالأسواق الأسبوعية، وبشراكة مع الجماعة الترابية لمدينة ورزازات والمندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة بورزازات والمديرية الإقليمية لقطاع الشباب بورزازات، المركز الجهوي للاستثمار- ملحقة ورزازات.
وقد تم تأطير هذه الصبحية من قبل جمعية المنشطين التربويين بورزازات” والتي عرفت برنامجا يتكون من مجموعة من الأنشطة التربوية الهادفة ( مسابقات، أناشيد تربوية، عروض بهلوانية و اخرى مسرحية ثم فقرات فنية…) كلها أنشطة أضفت جوا من المرح والمتعة و البهجة على قلوب الأطفال، بل صنعت الابتسامة في وجوههم ، كما انها نالت استحسان أباء وأمهات وأولياء الأبناء.
واختتمت هذا النشاط التربوي الفني الثقافي بتوزيع جوائز رمزية، تنوعت بين قصص الأطفال وحبات الشوكولاتة لتشجيعهم و تحفيزهم على القراءة و المطالعة وحب الاستطلاع والبحث وتنمية قدرات القراء والتحليل لديهم.
وقد أكد المنظمون إن الصبحية عرفت نجاحا باهرا الذي ظهر من خلال التفاعل الإيجابي مع مؤطري الجمعية ومنشطي الصبحية، وهذا ما خلف آثارا ايجابية لدى الأطفال الذين أبدوا رغبة ملحة من أجل الاستمرار في سلسلة الأنشطة التربوية و الترفيهية الموجهة للأطفال.
كما عبر الأطفال عن فرحتهم وسعادتهم بهذه الصبحية التي تعلموا من خلالها مجموعة من المهارات والقدرات( التركيز، التعبير الشفهي، الحوار ، الانصات، التفاعل والتعبير عن الرأي…) وهذا إن دل إنما يدل على ضرورة صقل المواهب وفتح أبواب للإستثمار في قدرات أبنائنا وبناتنا، بل تنميتها بكل الوسائل المتاحة التربوية والثقافية والأخلاقية والفنية والرياضية والابداعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.