وضعية الطريق الرابطة بين مريرت و أزرو تسائل وزير التجهيز و الماء

✍️ عزيز المسناوي/

تقدم إبراهيم أوعبا، النائب البرلماني عن الفريق الحركي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز و الماء حول وضعية الطريق الوطنية رقم 08 وبالضبط من النقطة الكيلومترية 603 إلى النقطة الكيلومترية 612 الرابطة بين مدينتي مريرت و أزرو.

وجاء في السؤال الكتابي للنائب البرلماني ذاته بأن الطريق الوطنية رقم 08 الرابطة بين مريرت و أزرو عند المقطع الكيلومتري “تاكورت إزم” التابعة للجماعة الترابية الحمام عمالة إقليم خنيفرة تعرف وضعية متردية نتيجة حالتها المتهالكة حيث تعتريها حفر ذات الحجم العميق و أكوام الرمال و الحصى بعد توقف المفاجئ للأشغال منذ عدة شهور.

ومن جانب آخر أضاف إبراهيم أوعبا في سؤاله الموجه إلى وزير التجهيز و الماء عن طريق رئيس مجلس النواب بأن هذه الطريق تتطلب تدخلا عاجلا لتهيئتها وتقويتها وفق دفتر التحملات لتفادي حوادث السير التي قد يتسبب فيها هذا الوضع، و بالأخص على مستوى المحور الربط بين مدينة مريرت و مركز وادي إفران الذي يعد المسلك الوحيد للمرور إلى جميع المدن الشمالية و باقي المدن الأخرى كمكناس و الحاجب و الرباط إنطلاقا من مدينة خنيفرة.

وسجل أوعبا أن هذه الطريق تشكل موضوع عدة شكايات من أرباب و سائقي سيارة الأجرة الصنف الأول بمدينة مريرت، بفعل الأضرار التي تتسبب فيها و ضعيتها على الحالة الميكانيكية لعربات (سيارات و شاحنات) المئات من مستعميليها يوميا، وضياع الكثير من الزمن في قضاء المواطنين و المواطنين لمصالحهم.

واختتم النائب الحركي سؤاله الموجه إلى الوزير الوصي على القطاع، بالتسائل عن الإجراءات و التدابير اللازمة التي ستتخدونها من أجل إصلاح و تقوية الطريق الوطنية رقم 08 عند المقطع الكيلومتري “تاكورت إزم” الذي يستحي البعض المرور منه و أصبح مصدر إزعاج متواصل للسائقين و مستعملي هاته الطريق حتى تتوفر فيها شروط الإستعمال الطرقي من أجل حماية الأرواح و المركبات؟

يذكر أن الطريق الوطنية رقم 08 موضوع السؤال الكتابي للنائب البرلماني عن الفريق الحركي تطرقت إليها في أكثر من مناسبة مجموعة من المواقع الإلكترونية، حيث إشتكى أرباب و سائقي سيارة الأجرة الصنف الأول في تصريحات سابقة معاناتها اليومية بسبب حالتها المتهالكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.