افتتاح أحد أكبر فروع مكاتب المحاماة الإسرائلية بالمغرب

 أفادت صحيفة “كلكاليست” الإسرائيلية المتخصصة في الاقتصاد بأن واحداً من أكبر مكاتب المحاماة في إسرائيل، افتتح فرعاً جديداً له في المغرب،  مشيرةً إلى أن ذلك يأتي في إطار تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، والتي أعقبت اتفاقيات التطبيع المبرمة عام 2020.

وأشارت الصحيفة إلى أن مكتب “م.فيرون وشركائه” أقام علاقة شراكة جديدة مع مكتب “UGGC-FIRON” الذي يوفر الخدمات القانونية في كل من فرنسا والمغرب وغانا وساحل العاج.

وذكرت أن هذه الشراكة ستجمع محامين من ثلاث دول هي إسرائيل وفرنسا والمغرب، كما سيشمل التعاون خطة لتبادل المحامين بين المكتبين.

وقالت الصحيفة في تقريرها “تشكل هذه الشراكة توطيداً رسمياً لعلاقات العمل المهنية التي تطورت بين الجانبين خلال السنوات الأخيرة”.

وأضافت “تشمل هذه الشراكة الاستراتيجية أكثر من 450 محامياً يغطون أكثر من 40 مجالاً في القانون التجاري، بما في ذلك عمليات الاندماج والاستحواذ و العقارات، و الصحة و مكافحة الاحتكار، التقاضي، الخدمات المصرفية ، التمويل وغيرها”.

وتأسس مكتب “UGGC” عام 1993، وهو واحد من مكاتب المحاماة المعروفة في فرنسا ولديه فروع في أوروبا وأفريقيا، وآسيا وأمريكا الجنوبية ، ويعمل فيه نحو 170 محامياً، بواقع 33 شريكا في باريس.

ومنذ عام 2002 أصبح للشركة فرعا في الدار البيضاء، إذ من المقرر أن يتحول بعد اتفاق الشراكة الإسرائيلي مع المغرب إلى جزء من  مكتب فيرون الإسرائيلي.

ومكتب “م.فيرون وشركاه”، هو واحد من أكبر خمسة مكاتب محاماة في إسرائيل، ويعمل فيه 350 شخصا بينهم 250 محاميا و40 متدربا والذين يعملون في تسعة فروع في إسرائيل والعالم، بما في ذلك بوخارست، أثينا، بلغراد وصوفيا، وفقاً للصحيفة الإسرائيلية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.