جريدة ” لوبوان24 ” تحصل على اتفاقية شراكات إعلامية دولية

حصلت جريدة لوبوان24 الصادرة عن مؤسسة لوبوان الدولية لخدمات الإعلام والصحافة، على اتفاقية شراكة إعلامية حصرية مع عدد من المنابر الإعلامية بدول أوروبية وخليجية، تتيح تبادل الأخبار بين المؤسسات الإعلامية.
وبعد اكتمال التجهيزات الفنية والتحريرية اللازمة، يبدأ التنفيذ الفعلي للمرحلة الأولى من الاتفاقية . وبموجب الاتفاقية تبدأ “ لوبوان24 ” بنشر ما يتفق مع سياستها التحريرية من “كامل محتوى “ المنابر الدولية الشريكة بجميع أقسامها الإخبارية التي تتناول مختلف المواضيع ومنها أخبار العالم والشرق الأوسط، الصحة والتكنولوجيا، الرياضة والفنون وغيرها من الأقسام الإخبارية الأخرى”.
وبالإضافة إلى المحتوى النصي، تبدأ “ لوبوان24” في المرحلة الثانية من الاتفاقية، وحال اكتمال الترتيبات الفنية الخاصة، ببث “خدمة إخبارية صوتية (Global Newsbeat) وهي نشرة ستقدم باللغة العربية والاسبانية ، تتناول أهم وأحدث شؤون المنطقة والعالم .
ونصت الاتفاقية على أن يقدم المحتوى الصوتي “بشكل حصري لشركاء المنابر الموقعة على الاتفاقية فقط، وبذلك تكون “لوبوان 24” هي الشريك الحصري،
إن توقيع هذه الاتفاقية، يأتي حرصا من” لوبوان24 ” على تزويد قرائها ومتابعي موقعها الإلكتروني، وكافة منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، بحزمة من الأخبار المنوعة المكتوبة ، على المستويين العربي والدولي، بما فيها من شؤون سياسية واقتصادية وثقافية وفنية ورياضية.
علما أن اتفاقية الشراكة تضمن حقوق الملكية الفكرية لجريدة لوبوان24  وتتيح الحصول  وبشكل قانوني، على كامل الأخبار التي تتناولها المنابر الشريكة، وبحسب ما تراه “لوبوان24” مناسبا، لتقدم خدمة متكاملة للقارئ العربي بشتى الدول على حد سواء.
تأتي هذه الاتفاقية ضمن خطوات أخرى تتخذها “لوبوان 24” بالاستناد إلى خطة ممنهجة ومدروسة، لإثراء محتواها الرقمي في انتظار إصدار النسخة الورقية كمجلة فصلية .

كما تمحورت اتفاقية الشراكة الإعلامية حول التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مؤسسة لوبوان24 وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة لبناء وتطوير قدرات الصحفيين والصحفيات في عدة مجالات نوعية، وفي مقدمتها كتابة القصص الإنسانية، وصحافة حقوق الإنسان، وصحافة الاستقصاء وتوظيف الصحافة والإعلام لخدمة القضايا الإنسانية بكل حيادية ومهنية واحترافية.
كما تضمنت بنود الاتفاقية التعاون لإطلاق وتنفيذ حملات ومبادرات إعلامية إنسانية مشتركة تخدم القضايا الإنسانية والمجتمعية والصحية، ونشر التقارير الصحافية والقصص الإنسانية التي تنتجها مؤسسة لوبوان الدولية لخدمات الإعلام والصحافة الصادرة لموقع لوبوان24 ،والتعاون والتنسيق في إجراء بحوث ودراسات إعلامية مشتركة بين الأطراف الشريكة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. حليمة مذكر يقول

    مبادرة إعلامية في المستوى المطلوب وذات طابع عصري يساير مستجدات تكنولوجيا الإعلام والتواصل إخباريا وثقافيا وفكريا وإقتصاديا وإبداعيا..نتمنى التوفيق لهذا المنبر التواصلي الذي ينسجم إنسانيا مع ماتدعو إليه العولمة ويخدم جانبها الإيجابي ..
    فهنيئا للساحة الإعلامية بهذا المشروع الهادف..وكم نتمنى له التوفيق والنجاح على جميع الأصعدة..