إسبانيا : الشعر ودور الوساطة فرصة للقاء والتوحد مع العالم .

محمد الرضاوي :

تعلن دار ومضة للنشر والتوزيع والترجمة فرع إسبانيا، عن إصدار ديوان شعري جماعي يفتح جسر الحوار الثقافات بين شعراء من مختلف بلدان العالم.
يأتي هذا العمل الجماعي الذي أعطيت انطلاقته من اسبانيا تحت شعار : الشعر ودور الوساطة فرصة للقاء والتوحد مع العالم .

ويلفت هذا العمل الثقافي الجماعي النظر إلى التزام الشعراء من مختلف الجنسيات بمنطق الحرية في الحوار والرفض التام للحدود الثقافية واللغوية التي تقف عائقا أمام التبادل الثقافي والحوار الإنساني. فالعالم يجمع حضارات مختلفة ومتعددة، تتعدد معها اللغات والثقافات، ونظرا لاختلاف هذه الحضارات، فإن التصادم بينها حتمي ولا مفر منه.
يذهب إلى توضيح فكرة، مفادها أن اللغة والثقافة ليست عائقا إن كانت الإنسانية هي اللغة التي يبحث عنها الجميع. لذلك فالشعر هو الفضاء الأمثل للحوار والإبداع الحر المتطلع إلى كسر كل الطابوهات.
الديوان الجماعي يهدف إلى التأكيد على مسألة أن الشعر يمكنه أن يقوم بدور الوساطة ويجمع بين الثقافات عبر القارات. وبهذا فإن الشعر فضاء كل التصورات ونقطة اللقاء بين كل الثقافات. فلا لغة تعلو على لغة الشعر الإنساني المتشبع بقيم الاختلاف والحوار مع الآخر، الذي هو بالأساس مرآة الذات وانعكاسها. إن ’’ لقاء’’ ديوان جماعي يتجاوز كل الحدود ويخلق عالما جديدا، حيث الشعر هي اللغة الأولى والأخيرة في حوار الثقافات بين مختلف دول العالم .

للمشاركة في الديوان الجماعي يرجى التواصل :

البريد الالكتروني: erraddaouimedias@gmail.com

الواتساب :0034631007355

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.